RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي








طبيب اونلاين

معكم على مدار الساعة,نجيب على تساؤلاتكم واستفساراتكم,ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية


تصويت

ماذا تفعل اذا شعرت بألم في اسنانك ؟

تناول أدوية عشوائيا
تذهب لطبيب الاسنان
لا تفعل شئ


آخر كاريكاتير


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:


بحث



الجوز يخفض الكولسترول

الطب البديل

الجوز يخفض الكولسترول
الجوز يخفض الكولسترول

توصلت باحثة أميركية إلى أن الجوز يخفض الكوليسترول في الدم أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاًمشيرة إلى أن الأسماك الغنية بالدهون تخفض الدهون الثلاثية وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً.

ولفتت الباحثة سوجاثا راجارام -من مدرسة الصحة العامة في جامعة لوما ليندا الأميركية وقد أعدت الدراسة- إلى أن تناول الجوز والأسماك الغنية بالدهون يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بشكل كبير وحتى مستوى الدهون الثلاثية عند الأشخاص الأصحاء.

وبينت الدراسة، التي نشرت أخيراً في مجلة التغذية السريرية أن تناول حوالي 42 غراماً من الجوز وقبضة من الفستق، أو ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة من الفستق المقشور يومياً، يخفض الكوليتسرول بحوالي 5.4% والكوليسترول الرديء بحوالي 9.3%، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع توصيات وزارة الزراعة الأميركية حول الحمية المتوازنة والصحية التي يتعين التقيد بها.

وفي سياق متصل، ذكرت جمعية القلب الأميركية أن تناول حصتين غذائيتين من الأسماك الغنية بالدهون أسبوعياً أي ما يعادل 113 غراماً منها في كل مرة يخفض مستوى التريغليسيريد بنسبة 11.4%.

وأضافت أن هذه المأكولات تزيد نسبة الـ ليبوبروتين أو الكوليسترول الجيد بحوالي 4%، داعية إلى تناول المأكولات التي تحتوي على ألياف طبيعية وكذلك الأسماك الغنية بالدهون نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة.

2009-04-15 14:21:22
المصدر: وكالة UPI
طباعةأرسل إلى صديق






التعليقات

- سؤال

last 150

السلام عليكم مامعنى الكوتيسترول الجيد والردي

- شكراً

د.زينب

معلومة مفيدة فعلاً مشكور على الطرح